الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: ~ المنتديات العامه ~ :: قسم العام

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي الأربعاء 3 يوليو 2013 - 17:11







تقرير في "ديلي تليجراف" البريطانية يصف ما يحدث في العالم العربي من ثورات بأنه نهاية للامبراطورية الأمريكية في الشرق الأوسط..!

قالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية الجمعة 25-2-2011م إن الثورات والانتفاضات في الشرق الأوسط هي في حقيقتها ضد أنظمة قمعية فاسدة دعمتها الولايات المتحدة من أجل مصلحتها واصفة ما يحدث بانهيار الامبراطورية الأمريكية في الشرق الأوسط.
وأكدت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تردد كثيراً في اتخاذ مواقف واضحة عندما بدأت الأزمات في الشرق الأوسط، ومن ثم بدأ يحاول أن يصورها على أنها تحركات ستتفق في النهاية مع المفاهيم الأمريكية للديمقراطية، وظهر ذلك بوضوح من خلال التصور الشعبي الأمريكي بأن ما يجري يشبه سقوط الأنظمة الاشتراكية في أوروبا الشرقية.


وقال التقرير إن تاريخ العالم العربي بعد سقوط الدولة العثمانية شهد مرحلتين، الأولى استعمار مباشر فرنسي وبريطاني، والثانية مرحلة الامبراطورية الأمريكية التي هيمن نفوذها في المنطقة بعد الحرب العالمية الثانية، ورأى أن الدول العربية تدخل اليوم مرحلتها الثالثة التي لن تقرر كلها فيها سلوك الطريق الأمريكي بالضرورة، معتبراً أن واشنطن لم تدرك ذلك حتى الآن.
ويستعرض التقرير انهيار الإمبراطوريات، بداية من الامبراطورية الإسبانية لصالح البريطانية إلى بروز الأمريكية ما بعد الحرب العالمية، مشيرا إلى أن أمريكا ورثت بريطانيا وفرنسا في المنطقة في حرب السويس عام 1956.


ويقول:" في البداية كانت هناك وعود بأنها ستسمح بالاستقلال وتقرير المصير، لكن ذلك لم يدم طويلا واختارت أمريكا أن تحكم عبر ديكتاتوريين قمعيين وفاسدين تمدهم بالسلاح والتدريب والنصح من واشنطن".


واختتم التقرير بالقول:" كما أن عام 1989 شهد انهيار الإمبراطورية الروسية في أوروبا الشرقية، فيبدو أن عام 2011 سيشهد إزاحة الأنظمة التابعة لأمريكا في العالم العربي، وبالتالي تداعي الإمبراطورية الأمريكية وسقوطها ".















 الموضوع الأصلي : الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي , الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي , الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي ,الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي ,الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي , الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الامبراطوريه الامريكيه في الوطن العربي ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة