الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
حماس ترفض المحليات دون غزة
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: حماس ترفض المحليات دون غزة الأحد 5 أغسطس 2012 - 19:16






حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إجراء انتخابات محلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة، وقالت إن ذلك من شأنه تكريس تقسيم الأراضي الفلسطينية.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لحركة التحرير الفلسطينية (فتح) جمال محيسن قال إن إجراء انتخابات المجالس المحلية والبلدية في أكتوبر/تشرين الأول القادم "قرار نهائي ولا رجعة فيه" متهما حماس بأنها لا تريد أية انتخابات ولا تريد مصالحة.

لكن قيادي حماس إسماعيل رضوان اتهم من جهته فتح بمخالفة اتفاقات المصالحة الفلسطينية التي أقرت في القاهرة، بقرارها المضي قدما في إجراء الاقتراع، الذي سيكرس وفقه فصل الضفة عن القطاع، وهو ما تتحمل مسؤوليته فتح كما قال.

ووفق ما نقل موقع صحيفة "فلسطين" عن رضوان، فإن تأكيد حركة فتح (التي تسيطر على السلطة الفلسطينية) على إجراء الاقتراع بالضفة دون غزة، يثبت عدم شرعية الانتخابات "في ظل الحكومة اللاشرعية التي تنوي الإشراف عليها هناك".

وشدد رضوان على أن المصالحة كل متكامل، وأنه لا يمكن الحديث عن المصالحة في ظل المطاردة الأمنية التي يتعرض لها –وفقه- أنصار حماس بالضفة، ومتهما فتح بتبييت النية في التزوير، بعد أن قال مسؤولون بهذه الحركة إنهم يستبعدون تكرار تجربة 2006، حين خسرت فتح الاقتراع لصالح حماس.

وكانت حماس علقت قبل شهر تقريبا تسجيل الناخبين في غزة، محتجة بما أسمتها عراقيل السلطة.
واشتكت حماس حينها من "انتهاكات" ضد أنصارها بالضفة بما يمنعهم من التسجيل أو ممارسة دورهم الرقابي، وعدم فتح التسجيل إلا لانتخابات الرئاسة، وعدم معالجة قضية تقييد المقيمين بغزة والضفة ممن لا يحملون هويات شخصية، والفشل في تسجيل متزامن لسكان الأراضي الفلسطينية والشتات، إضافة إلى تحفظات على طريقة اختيار موظفي لجنة الانتخابات، وهيئات المجتمع المدني التي يفترض فيها الإشراف على تقييد الناخبين.















 الموضوع الأصلي : حماس ترفض المحليات دون غزة //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
حماس ترفض المحليات دون غزة , حماس ترفض المحليات دون غزة , حماس ترفض المحليات دون غزة ,حماس ترفض المحليات دون غزة ,حماس ترفض المحليات دون غزة , حماس ترفض المحليات دون غزة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ حماس ترفض المحليات دون غزة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة