الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش الأحد 5 أغسطس 2012 - 19:33









امتدح الرئيس المصري محمد مرسي دور الجيش في مصر خلال الثورة وبعدها، وأكد أن العلاقة بينه وبين الرئاسة بخير، مشدا على دوره كقائد أعلى للقوات المسلحة.

وفي خطاب مطول أمس أمام عناصر الجيش الميداني الثاني بالإسماعيلية، حضره ضباط رفيعون، خاطب مرسي أفراد الجيش قائلا "كنتم حراس الانتقال إلى سلطة مدنية وما زلتم تحرسون هذه المسيرة.. ويطمئن إليكم شعبكم ويعرف قيمة تضحياتكم وقيمة وقوفكم إلى جانبه، وانحيازكم لصالح الثوار خلال ثورة 25 يناير" التي خلعت حسني مبارك قبل نحو 19 شهرا.

واعتبر مرسي في كلمته المطولة، في حضور وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ، أنه لولا المؤسسة العسكرية لما كان ممكنا أن يُنتخب هو أول رئيس مدني لمصر.

واعتبر مرسي الجيش "حجر زاوية في العلاقة مع دول العالم" قائلا "لن نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا" وأن مسئوليته أن يدافع عن القوات المسلحة "ضد أي تطاول".

القائد الأعلى
وفي تكذيب لما تتناوله التقارير الإعلامية المحلية والدولية من خلاف مستحكم بين الجيش وبين الرئيس -الذي انتخب لهذا المنصب عن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الإخوان المسلمين- قال مرسي إن "إرادة الشعب المصري ليست ضد القوات المسلحة ولا يمكن أن تكون، إنما هي معها وتستعين وتعتمد، بعد الله، في حماية شؤونها داخليا وخارجيا، على أبناء القوات المسلحة".


المشير طنطاوي احتفظ بحقيبة الدفاع بالحكومة الجديدة (الفرنسية) وأكد مرسي أن "الرئيس هو القائد الأعلى للقوات المسلحة بفضل إرادة الشعب".
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة -وهو مجلس عسكري أشرف على إدارة البلاد منذ تنحي مبارك وحتى انتخاب مرسي- قد احتفظ لنفسه ببعض صلاحيات الرئيس، في خطوة جاءت قبيل الإعلان عن نتائج انتخابات الرئاسة الشهر الماضي، حيث منح المجلس نفسه حقوقا في التشريع واتخاذ القرارات الخاصة بالقوات المسلحة بما في ذلك تعيين وزير الدفاع.


انتقادات للحكومة
وقد احتفظ المشير طنطاوي بحقيبة الدفاع في الوزارة التي تشكلت بعد أسابيع من انتخاب مرسي، وهيمن عليها التكنوقراط.

وقد قوبلت التشكيلة بانتقاد الأنبا باخوميوس القائم بأعمال رئيس الكنيسة القبطية، الذي قال إن الأقباط توقعوا أن تؤول إليهم حقائب أكثر مع زيادة عدد الوزارات (35 وزارة) لكن التشكيلة لم تحمل لهم إلا حقيبة واحدة هي البحث العلمي، وكانت من نصيب امرأة.

وكان مرسي، إضافة إلى تعهده بمد يده إلى الكنيسة القبطية، تعهد أيضا بالانفتاح على النساء، لكن الحكومة لم تضم إلا امرأتين.

وكانت جماعات محلية، وأيضا الولايات المتحدة، قد دعت مرسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة.

وقد قاطع السلفيون (الذين كانوا يسيطرون على ربع مقاعد البرلمان المنحل ودعموا ترشيح مرسي للرئاسة) الحكومة هم أيضا، بحجة عدم استشارتهم في تشكيلتها، بعد أن عرضت عليهم حقيبة واحدة.















 الموضوع الأصلي : مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش , مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش , مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش ,مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش ,مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش , مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ مرسي يؤكد علاقته القوية مع الجيش ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة