الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا الأحد 5 أغسطس 2012 - 19:44






أمرت محكمة إكوادورية بأن تدفع شركة شيفرون الأميركية مبلغ 19 مليار دولار بحلول يوم الاثنين بعد اتهامها بإحداث أضرار بيئية، وهو ما يعني أن المحكمة رفعت الغرامة المقررة في حكم سابق ضد الشركة بنحو مليار دولار.

وأوضح المحامي خوان بابلو ساينز أن أصحاب الدعوى قد يدخلون في احتجاج إذا لم تنفذ الشركة الحكم القضائي الصادر عن محكمة في شمال شرق سوكومبيوس، وهو إقليم واقع في منطقة غابات الأمازون.

وترجع هذه الدعاوى ضد شيفرون منذ سنوات وتتهم فيها شركة تكساكو النفطية بتلويث البيئة، وهي الشركة التي استحوذت عليها شيفرون في عام 2001.

وسبق للشركة الأميركية أن قالت إن الحكم ضدها هو "نتاج غش ورشا"، واصفة إياه بغير الشرعي وليس واجبا تنفيذه بعدما رفعت دعاوى قضائية ضدها في كل من كندا والبرازيل لتعقب أرصدة شيفرون في دول أخرى، ويقول أصحاب الدعاوى إنه ليس لدى الشركة نظريا أي أرصدة في الإكوادور تمكن مصادرتها.

ويقول مزارعون وسكان أصليون في الإكوادور إن شركة تكساكو الأميركية تسببت في تلويث مساحات واسعة من غابات الأمازون عندما كانت تباشر عملياتها في الإكوادور بين عاميْ 1964 و1990.

وعقب سنوات طويلة من النزاع بين الشركة وأصحاب الدعاوى المرفوعة ضدها، قضت المحكمة الإكوادورية العليا في فبراير/شباط 2011 بتغريم الشركة 18 مليار دولار هي بمثابة تعويضات عن الضرر الذي أحدثته، غير أن شيفرون استأنفت الحكم متهمة القاضي الذي أصدره بتهم تتعلق بالغش وخيانة الثقة.















 الموضوع الأصلي : حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا , حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا , حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا ,حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا ,حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا , حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ حكم بالإكوادور يغرم شيفرون 19 مليارا ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة