الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الادبيه :: قسم إبداعات الأعضاء الشعرية والنثريـة

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب
الرتبه:
مراقب
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
عدد المساهمات : 98
نقاط : 272
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/07/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ الإثنين 6 أغسطس 2012 - 22:32






سبب قول المثل المشهور .. ياليتنا من حجنا سالمين






هذه قصـة“بصري الوضيحي” الشمري (بعد حيي) والقصة تقول:



ان بصري الوضيحي ذهب ليحج إلى بيت الله وان يتوب عن الغزل والتغزل كونه مشهوربالغزل ... وبعد كبر سنه نوى أن يتوب وطلب من ابنه الحج ... وبعد ما سعى وطاف أراد ان يقبل الحجر الاسود ... ولكن الحجر الاسود كان مزدحم من الناس ... رجال ونساء والرؤوس متقاربه بعضها من بعض فتزاحم معهم بصري وابنه ... وعندما وصل الى الحجر يريد تقبيله ... وجد بينه وبين الحجر ... خد فتاة جميله كانت تريد تقبيل الحجر ... وفي هذه اللحظة السريعة انبهر بصري الوضيحي من لمعان خد البنت وبدل مايحب الحجر حب وجنة البنت .... فقالت له البنت: حج ياشايب .... وحاول ولده أن يرقع الموضوع قال هذا شايب تايه (مهذري) ... فخجل الوضيحي وقال لها يابعد حيي زلقت الحبة ابيها بالحجر وصارت فيك ...!!!!!




وقال هالقصيدة


التايه الي جاب بصري يقنه ..... هيض جروح العود والعود قاضـي

جينا نحج ونطلب الله جنه ..... جنة نعيم يـوم يبـس الحياضـي

ياليت كانت حبتي في معنه ..... يوم العيون عن الخوامـل غواضـي

يامن يعاوني على وصف كنه ..... اشقح شقـاح ولاهـق بالبياضـي

الريح لازفرة ولاهي مصنه ..... ريح النفل بمطمطمـات الفياضـي

نهدين للثوب الحمر شولعنه ..... حمر ثمرهـن واقفـات غضاضـي

والخد ذباح القلوب المرنه ..... براق مزنٍ لاعـق اللـون ياضـي

ياليت لو سني على وقم سنـه ..... بايـام مابينـي وبينـه بغاضـي

أيام جلد الذيب عندي محنه ..... نصبح وزرق الريش لهـن إنتفاضـي

ياجرح قلبي جرح وادي وطنه ..... غر المزون اللي وطنه وفاضـي

البيض قبلي محسنٍ عذبنه ..... ونمر على وضحى جرا له عراضـي

والبيض كم منٍ واحد ٍ يبسنه ..... يبسة شماشيل العذوق النفاضـي

عزي لمن غر الثنايا كونه ..... واركن على كبده كوايـلٍ عراضـي

الا ارتوى بستان قلبي سقنه ..... واخضر جنابه عقب يبست الحاضي

القلب غضات الصبايا شعنه ..... بنت الشيوخ مخدميـن الحياضـي

شوفي بعيني والخدم يركبنه ..... على زعاع يوم قوطـر وناضـي

فوق اشقح من زمل ابوها مضنه ..... ركبة عليه اتشنطح ٍ باعتراضي

وامشجر من سوق هجر مغنه ..... على خياطة نابي الارداف راضي

وين انت يامشفي على طردهنه ..... انا طويت ارشاي وقفيت قاضي

انا صدرت ووردهن عقبنه ..... على العدو مشرعـات الحياضـي

احد بوسط النار واحد بجنه ..... وترى البخيت اللي له الرب راضي


ويقال بعد مارجع الوضيحي ندم على مافعل وقال

ياليتنا من حجنــا سالمينــا ..... كان الذنوب اللي علينا خفيفـــات
رحنا نبي نخفف ذنوب علينــا ..... وجينا وعليها كثرها عشـر مــرات















 الموضوع الأصلي : ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: ألولهان




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ , ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ , ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ ,ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ ,ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ , ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ ياليتنا من حجنا سالمين ~بصري الوضيحي ~ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة