الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 6:08










- الهطلاني: الحكومة صماء خرساء

- مصادر في «نهج»: الوعلان لم يوفق

- الفضل للوعلان والبراك: أيام الغزو في أي جبهة كنتما؟!

- المطوع للحمود: اجمع السلاح



كتب محمد الخالدي وأسامة القطري وأحمد الشمري وجراح المطيري ومبارك البغيلي:

حتى يوم أمس لم يتقدم أي من نواب مجلس الأمة 2009 باستقالته على الرغم من التلويح بها في أوقات سابقة، وقد أعلن المجلس ان جميع النواب وسكرتاريتهم تسلموا رواتب شهر أغسطس ماعدا النواب المستقيلين الثلاثة وهم محمد المطير وشعيب المويزري ومحمد الحويلة.
وقد تركز حديث الساحة السياسية يوم أمس على عدد الحضور في ساحة الارادة مساء أمس الأول الاثنين، حيث تفاوتت التقديرات من جهة لأخرى بين 1500 و7 آلاف، وصولا الى 10 آلاف شخص كما اعلن عريف الحفل حمد العليان.
فالنائب د.جمعان الحربش قال ان الشعب هزم توقعاتهم وحملتهم بحضوره الحاشد وموعدنا بعد اسبوعين بحشد مضاعف.
ومن جهته أكد عضو المجلس المبطل د.عادل الدمخي ان المشكلة نفسها نكررها كل مرة حيث اننا نختلف ونركز على الأرقام في ظل وجود واستمرار مجلس الفساد ومخطط الوصاية، مبينا ان «تفصال المجلس القادم على جراح تفرقنا».
بدوره أشاد النائب د.علي العمير بكل من قاطع تجمع ساحة الارادة، مبينا انهم بعثوا برسالة واضحة تُغني عن أي عبارة أثبتوا خلالها ان ارادتهم لم تُقهر وأن سيادتهم لم تُسلب، ومؤكِّداً ان الاحاديث التي تدعو الى التجمعات هي احاديث ضعيفة ما يعني ان الافضل هو المقاطعة.
النائب حسين القلاف قال إن «ما طرحه بعض المتحدثين في ساحة الإرادة والمؤكد لما ندعيه بوجود فئه تكفيرية دعاة فتنة يؤكد ان الساحة تحولت من عبث بعض الصبيان بالامن السياسي الى مركز فتنة وشق للمجتمع».
أما «نهج» فقد قال احد اعضاء الحركة ان الكتلة تفاجأت بالحضور النسائي الكبير الذي كان ملفتاً للنظر وغير متوقع، مشيرا الى ان «نهج» قررت ان تخصص لهن أماكن خاصة تستوعبهن خلال التجمعات المقبلة في ساحة الارادة.
وأعلن المصدر ان التجمع المقبل الذي سيكون بتاريخ 10 من شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا ان كل التجمعات القادمة لن تشتمل على مسيرات ولن تخالف القواعد والقانون المتفق عليهما بيننا كمسؤولين عن هذا التجمع، لافتا الى ان تقديرات الحضور في تجمع الاثنين بلغت 7500 مواطن ومواطنة بحسب تقديرات الكتلة.
وكشف مصدر آخر عن استياء كتلة «نهج» من كلمة النائب مبارك الوعلان في ساحة الارادة وعدم رضا من أعضائها عما ذكره عن فترة الغزو على وجه الخصوص وأنه ما كان ينبغي ان يتطرق لمثل تلك الأمور وكان عليه التركيز على المطالب التي تم الاتفاق عليها بين «نهج» و«الأغلبية».
من جهة أخرى، كشفت مصادر مقربة من كتلة الأغلبية ان الكتلة ستبدأ من الأسبوع المقبل الترتيب لإحياء ندواتها في مختلف الدوائر حيث سيتم بحثها بالتنسيق مع المجاميع الشبابية والقوى السياسية الأخرى وذلك استعدادا للتجمع الثاني لساحة الارادة بعد أسبوعين، موضحة ان الخطاب المقبل سيكون بمثابة رد فعل على ما سيتم اتخاذه من قبل المحكمة الدستورية التي ستنظر في الطعن بتاريخ 5 سبتمبر المقبل أي قبل يومين من تجمع «نهج» القادم.
مصادر نيابية أخرى قالت ان حضور ساحة الارادة يوم أمس كان مخيباً بالنسبة لنهج والأغلبية وهو مؤشر على ان الأغلبية بدأت تخسر قواعدها حتى قبل ان يتم تعديل قانون الدوائر.
وحذرت المصادر الحكومة من مغبة الاستجابة لمطالب الأغلبية لاسيما أنها مطالبات غير منطقية، متسائلة: هل مجرد إحالة قانون الدوائر الى المحكمة الدستورية يعطي الحق للأغلبية برفع سقف مطالباتها بالامارة الدستورية والحكومة المنتخبة والتمسك بهما؟ وأليس هذا تحديا للسلطة والنظام؟.
من جهة أخرى أعلنت كتلة الأغلبية أنها ستعقد اجتماعاً الأحد المقبل في ديوان النائب علي الدقباسي لبحث وتقييم الوضع السياسي بعد تجمع ساحة الارادة الاثنين الماضي.
من جانبه، اكد النائب السابق د.محمد سليمان الهطلاني نجاح تجمع ساحة الارادة وقال ان ذلك واضح للعيان من خلال حرص الجمهور على الحضور والمشاركة، مبينا ان الرسالة قد وصلت وعلى الحكومة ان تعي اننا لن نقبل الا بتحقيق كافة مطالبنا.
واشار الهطلاني في تصريح لـ«الوطن» الى ان المرحلة الحالية حرجة جدا ومطلوب من الحكومة ان تقوم بمراجعة حساباتها وسحب طعنها على قانون الدوائر والالتزام بما تم طرحه من مطالب، مشيرا الى «اننا اصبحنا على يقين بان ادارة الحكومة سيئة فكيف نسمح لها بالهيمنة على السياسة العامة للدولة؟!»، واضاف: للأسف الحكومة اصبحت صماء لاتريد سماع الحقيقة المرة وخرساء لانها اوعزت لابواقها بالتحدث والطعن باسمها وهي لاتعي ان ذلك هو سبب ضعفها.
من ناحية أخرى، خاطب عضو المجلس المبطل نبيل الفضل النائب مبارك الوعلان قائلا «والله حتى جورج بوش الاب ما قال انه رجّع الصباح لان تحالف العالم هو اللي حرر الكويت ورد الصباح.. لا انت ولا اشكالك كفو يرد شيوخنا ولو راده عليكم چان ما تحررنا.. بعدين للاجيال فقط انت والبراك على اي جبهة كنتو يا شوارتسكوف الرابعة؟!».
وفي تصريح اخر له قال الفضل مخاطبا نائباً آخر «احنا لو عندنا ضباط يطقون چان ما تجرأت انت واشكالك على رموز البلد.. ويوم صار الطق اندعست بمطبخ مع ابطال الكوبه وخليتوا الوسمي ياكلها بروحه، مع انكم كنتوا نواباً والوسمي مو نائب.. فخلك عن بيع البطولات والاستجابة لنداء واجب الوطن لأن استجابتك لنداء التجنيد شاهد».
وأعلن الفضل رصد مبلغ الف دينار «للي يشرح لنا عقدة مسلم من العبودية ومن وين احساسه العنيف بان الكويتيين ليسوا احراراً حتى يعايرهم بحريته كل يوم والثاني؟!!..، والف دينار اخرى للي يجيب لنا نسخة من وثيقة مسلم الرمضانية اللي وقع عليها %70 من المواطنين».
من ناحية أخرى، أكد عضو المجلس المبطل رياض العدساني ان مبدأ الشفافية والاصلاح لا يتحققان بعدم ممارسة أصحاب القرار التجارة سواء كانوا من ذوي المناصب أو الوظائف القيادية وبخاصة النواب والوزراء، مؤكدا ان الشفافية والاصلاح يتحققان بابتعاد أصحاب القرار عن ممارسة التجارة فقط.
من جهته أكد النائب د.وليد الطبطبائي ان اعترافات الوزير ميشال سماحة تتضمن ايصال متفجرات لاستهداف موائد افطار وتصفية نائب عكار خالد الضاهر ومفتي عكار وذلك لدورهم بمناصرة الشعب السوري.
وقال الطبطبائي ان «عدم مشاركة سمو الأمير بقمة طهران تستحق الاشادة ونرجو من بقية زعماء العرب عدم المشاركة لأنَّ النظام الايراني شريك بكل جرائم المجرم بشار».
من ناحيتها خاطبت النائب د.سلوى الجسار نواب الأغلبية قائله: كفى نواب الأزمات تهديدا وتخوينا وزيفا في المطالبات ولعبا بالمفردات لتمزيق الدستور وتفصيل آخر حسب اهدافهم، مؤكِّدةً ان النواب الذين قصدتهم بقولها يهدفون في الأساس لاحكام قبضتهم على مقدرات البلد حتى وصل بهم الأمر الى التطلع للوصول لمنصب رئيس مجلس الوزراء والامارة الدستورية أخيرا وهو ما تجلى للعيان في المجلس المخلوع بالحكم القضائي بعدما اقدموا على تشويه الحكم.
وفي موضوع مختلف طالب مجلس الأمة وعلى لسان ممثله في الاتحاد البرلماني الدولي النائب مرزوق الغانم اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بتعليق عضوية البرلمان السوري الحالي لأنه لا يمثل ارادة الشعب السوري.
ومن جهة أخرى قال الغانم انها «مهزلة حقيقية وواقع مؤلم ان يتم رشق سيارة مواطن له آراء سياسية معلنة بالرصاص أمام منزله في عبدالله المبارك وملاحقته»، مشيرا الى أنه تمت مطاردة مواطن آخر بالسلاح في الفيحاء حتى لجأ الى مخفر المنطقة، مطالبا وزير الداخلية بالتحرك الفوري لإيقاف هذه المهازل.
وعلى نفس الخط دخل النائب عدنان المطوع داعيا وزير الداخلية لسرعة التحرك في قضية جمع السلاح «فالوضع غير مستقر ووجود السلاح في أيدي أناس غير أسوياء واستخدامه حتى في مسألة الاختلاف بالرأي أو في قضايا أتفه من ذلك أمر يعني بأننا على شفا هاوية»، وقال «نسمع عن منازل تتكدس بها الأسلحة والوضع لايحتمل».















 الموضوع الأصلي : الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL



مواضيع مماثلة

-
» لاول مرة صور الشهداء والجرحى من داخل سفينة مرمرة التركية
» تشخيص و الطرق العلاجية الحديثة للتوحد
» حكم فى الحب
» قصيدة عن ((( نادي برشلونة )))
» لفات طرح جديدة للوش الصغير والكبير

الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد

منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس , الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس , الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس ,الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس ,الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس , الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الكويت: نواب 2009 وسكرتاريتهم.. تسلموا رواتب أغسطس ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




«الموضوع السابق|الموضوع التالي»
منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة