الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 6:23







قصف عشوائي عنيف ومداهمات في ريف دمشق.. وآثار تعذيب على جثث خمسة في حي القدم


بيروت – الوكالات: شهدت مناطق ريف دمشق صباح الثلاثاء عمليات قصف عشوائي عنيف ومداهمات من قبل القوات النظامية، وذلك غداة يوم شهد مقتل 190 شخصاً غالبيتهم من المدنيين، بحسب ناشطين.
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان ان مدينة زملكا في ريف دمشق تتعرض للقصف «بالتزامن مع تقدم الدبابات من جهة جسر زملكا وسقوط عدد من القذائف على زملكا البلد». وقال ناشطون إن 60 شخصاً قتلوا.
وسقط «العديد من الجرحى جراء القصف العشوائي بقذائف الهاون ورشاشات الطائرات المروحية على عين ترما في الغوطة الشرقية»، بحسب الهيئة التي اوضحت ان قوات الأمن «تشن حملة دهم واسعة في بلدة القلمون - القطيفة» في الريف الدمشقي.
الى ذلك بث ناشطون على الانترنت شريط فيديو ظهرت فيه خمس جثث لشبان تظهر عليهم آثار تعذيب، ويقول الناشطون إن القوات النظامية اعدمتهم ميدانيا في حي القدم الدمشقي.
وفي حمص (وسط)، القى الطيران المروحي «أربع قنابل في قرى جوسية والنزارية والصالحية جنوب مدينة القصير»، بحسب الهيئة التي لفتت الى «انفجارات ضخمة ودمار هائل وسط إطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة باتجاه منازل المدنيين».

تشكيل الحكومة

يأتي ذلك فيما دعت وزارة الخارجية الأمريكية المعارضة السورية الى تنظيم نفسها بشكل أفضل قبل البدء بتشكيل حكومة مؤقتة، وذلك رداً على ما اعلنه الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند انه سيعترف فوراً بمثل هذه الحكومة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند «لقد دعونا المعارضة السورية الى تنسيق أوثق لعمل السوريين خارج سورية وداخل سورية وفي المقام الأول اعتماد خطة انتقال سياسي مطروحة بالفعل» منذ نهاية يونيو في جنيف.
وشددت على ان «اول شيء عليهم القيام به هو الاتفاق على ما يجب ان يشبه انتقالاً» سياسياً، مشيرة الى انه بعد ذلك سيكون «بالتأكيد» على هؤلاء المعارضين ان «يقرروا الوقت الذي سيكونون فيه على استعداد للبدء باختيار اشخاص» للحكومة المقبلة.
وكان الرئيس الفرنسي، الذي تتهمه المعارضة اليمينية بالمماطلة بشأن النزاع السوري، اعلن انه سيعترف بحكومة سورية مؤقتة فور تشكيلها.
كما انضم أولاند الى الرئيس الأمريكي باراك اوباما في التحذير من استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري الذي قال إنه سيكون «سبباً مشروعاً لتدخل مباشر» للمجتمع الدولي.
وأكد الرئيس الفرنسي ان باريس «تعمل» بالتشاور مع اقرب شركائها على إقامة «مناطق عازلة» في سورية في محاولة لاحتواء تدفق اللاجئين السوريين الى تركيا والأردن.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية في معرض ردها على سؤال بشأن الجهود الدبلوماسية التي تبذلها القاهرة حيال القضية السورية «على نحو تقليدي كانت مصر لاعباً اقليمياً مهماً ونحن نعول على مصر في الجامعة العربية لأن تكون قوة للأمن والاستقرار الإقليميين».
واضافت «لقد رحبنا بالمشاركة التي كان لديهم في الجامعة العربية على طول الطريق حتى عندما كانوا في منتصف عملية التحول لديهم».
وكانت القاهرة اقترحت تشكيل مجموعة عمل تضم مصر وإيران وتركيا والمملكة العربية السعودية لتنسيق المواقف بشأن الوضع في سورية.
وقالت نولاند «كان هناك بعض التساؤلات حول اجتماع خاص يتضمن إيران وتفهمنا هو ان المصريين قاموا بالغاء المقترح حالياً لأن بعض الدول المشاركة لم توافق».

كارلا بونتي

من جانب آخر، اقترحت سويسرا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تعيين كارلا بونتي عضواً في لجنة التحقيق حول سورية، كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية السويسرية في مقابلة تلفزيونية الثلاثاء.
وقالت المتحدثة تيلمام رينز لقناة «إس إف» التلفزيونية الناطقة بالألمانية إن «سويسرا تتعهد بقوة ان تجري تحقيقات وملاحقات حول انتهاكات حقوق الإنسان في سورية».
وكارلا ديل بونتي، المتقاعدة حالياً، كانت تشغل منصب المدعية العامة في محكمة الجزاء الدولية حول يوغسلافيا السابقة وقد ذاع صيتها في ملاحقة مجرمي الحرب.
واضافت المتحدثة السويسرية ان بلادها «تتحرك من اجل تمديد مهمة لجنة التحقيق، ولهذا السبب فإن سويسرا تقترح ان تدعم ديل بونتي عمل هذه اللجنة».
وفي سبتمبر المقبل تنتهي مهمة لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمدة عام، وقد نشرت اللجنة في 15 أغسطس تقريراً تحدثت فيه للمرة الأولى عن «جرائم حرب» واخرى «ضد الإنسانية» ارتكبت في سورية.
ومن المقرر أن ينظر مجلس حقوق الإنسان في هذا التقرير في 17 سبتمبر في اجتماع سيقرر خلاله أيصاً تمديد مهمة لجنة التحقيق من عدمه.


=====


المعلم يتهم واشنطن بـ«دعم الإرهاب»

لندن – ا ف ب: اتهم وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة «ذي اندبندنت» البريطانية الولايات المتحدة بأنها «اللاعب الرئيسي» في تشجيع مقاتلي المعارضة على محاربة نظام الرئيس بشار الأسد.
وقال المعلم «نعتقد أن الولايات المتحدة هي اللاعب الرئيسي ضد سورية والآخرين أدوات».
واعتبر ان الأمريكيين يستخدمون سورية لمواجهة النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط وقاموا بتضخيم القدرات النووية لطهران بهدف بيع أسلحة لدول الخليج.
وأورد المعلم خلاصة دراسة نشرها معهد بروكينغز انستيتيوشن الأمريكي للأبحاث، ومفادها انه «في حال أردتم احتواء إيران، عليكم أولاً البدء بدمشق».
وأضاف الوزير السوري «قام مبعوثون غربيون بإبلاغنا منذ بدء هذه الأزمة ان العلاقات بين سورية وإيران، سورية وحزب الله، سورية وحماس هي عناصر اساسية وراء هذه الأزمة».
وتابع «لكن أحداً لا يقول لنا لماذا يمنع على سورية أن يكون لديها علاقات مع إيران في حين ان غالبية بلدان الخليج، وليس كلهم، يقيمون علاقات وثيقة جداً مع إيران».
كما اتهم المعلم الولايات المتحدة بدعم الهجوم العسكري لمقاتلي المعارضة من خلال تزويدهم بمعدات اتصالات ما يعني برأيه دعماً للإرهاب.
ورد المعلم على المخاوف من إمكان استخدام النظام السوري أسلحة كيميائية، مؤكداً ان «مسؤولية الحكومة حماية شعبها».


=====


الأردن والبحرين قلقان من استمرار تفاقم الأوضاع

عمان – ا ف ب: أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عن قلقهما حيال تفاقم الأوضاع في سورية، بحسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
وقال البيان إن الملك عبدالله وملك البحرين تطرقا خلال مباحثاتهما في الديوان الملكي الهاشمي في عمان الى «التطورات التي تشهدها المنطقة، خصوصاً الأوضاع في سورية»، وأعربا عن «قلقهما من استمرار تفاقم الوضع هناك دون التوصل الى حل سياسي سريع وشامل للأزمة، يحافظ على وحدة سورية واستقلالها وتماسك شعبها».
واشار الملك عبدالله الى «الجهود التي يبذلها الأردن للتعامل مع اللاجئين السوريين»، مؤكداً ان «الأردن سيستمر في تقديم خدمات الإغاثة الانسانية للأشقاء السوريين بالرغم مما يترتب على ذلك من أعباء أضافية عليه».
وبحسب البيان، فإن مباحثات الزعيمين تناولت كذلك «العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك»، وقد أكد الجانبان «عمق العلاقات الثنائية ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء والبناء عليها في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة».


=======




مطالب برلمانية بمراقبة بيع وشراء الأسلحة في وسط العراق وجنوبه

اتهامات لـ«الجيش العراقي الحر» بتجريد المناطق
الشيعية من الأسلحة وتهريبها إلى سورية

بغداد – مازن صاحب: بعد فتوى المرجع الشيعي آية الله كاظم الحائري بتحريم بيع وشراء الأسلحة في وسط وجنوب العراق، دعت شخصيات برلمانية عراقية الأجهزة الأمنية باتخاذ التدابير العاجلة لإفشال ما وصفته بـ« مخطط اقليمي – طائفي خطير يهدف الى إفراغ مناطق وسط وجنوب العراق من أبسط انواع الأسلحة التي من شأنها ان تذود عنها اذا ما تعرضت الى خطر».
ودعت النائبة عن كتلة الفضيلة سوزان السعد الأجهزة الأمنية الى توخي الحيطة والحذر والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والأهالي في تلك المناطق لأجل توعيتهم الى الخطر الكبير المحدق بهم اذا ما استمروا ببيع اسلحتهم الى تجار الأسلحة الذين يحاولون جاهدين إغراءهم بالأموال المجزية، مؤكدة على «ان هدف تلك الدول، هو إضعاف المناطق التي تمثل اغلبية شيعية، لأجل غاية في نفس يعقوب، سيما ان الجميع مطلع على عدائها الأزلي لأكبر مكون في العراق، ومحاولاتها الحثيثة للنيل منه».
ودعت السعد الحكومات المحلية وشيوخ ووجهاء العشائر في تلك المناطق الى «ممارسة دورهم والحفاظ على المواطن من الابتزاز من قبل ضعيفي النفوس، الذين لا يهمهم سوى جني المال على حساب امن وكرامة أبناء جلدتهم»، وحثت جميع اطياف الشعب العراقي، سواء من اهل السنّة او المسيح والأقليات الأخرى الى «التوحد والوقوف بحزم ضد المخططات الرامية الى زرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد، لأن الضرر اذا ما اصاب طائفة معينة فإنه سينعكس تلقائياً على جميع الطوائف».
وكانت مصادر عراقية مطلعة قد اكدت لـ«الوطن» ان الأيام الحالية تشهد رواجاً منقطع النظير لتجارة الأسلحة غير الشرعية محلياً، حيث ارتفعت اسعار البنادق والقناصات والأسلحة القتالية المتوسطة الى خمسة وستة إضعاف أسعارها المتعارف عليها، فوصل سعر بندقية الكلاشنكوف الى ألف دولار وسعر رشاش البي كي سي الروسي الصنع وحتى الإيراني الصنع الى حوالي 4 آلاف دولار مع صندوق اطلاقات واحد، فيما ارتفع سعر بندقية القنص روسية الصنع الى حوالي ألفي دولار بعدما كان سعرها لا يتجاوز 750 دولارا بداية العام الجاري.
وترى المصادر الأمنية العراقية بأن شراء الأسلحة وتجميعها يتم في مناطق الأنبار والموصل من اجل تهريبها الى سورية لما وصفته بالمشاركة في «معركة القرن الطائفية»، واشارت الى ان هذه العملية التي تجري بشكل حثيث تهدف الى أمرين، اولهما، دعم الجماعات المسلحة في سورية، وإفراغ مناطق وسط وجنوب العراق من الأسلحة، على حد قولها على صعيد متصل أكد النائب عن كتلة الأحرار حسن عبدالهادي حقيقة موضوع شراء السلاح من مناطق بغداد، وفي وسط وجنوب العراق تحديداً، مبيناً «ان هنالك اجندات خارجية تقف خلف هذا الموضوع»، مشيراً الى «أن خير دليل على بداية صفحة من الفتنة الطائفية هو ما تشهده الساحة العراقية من الأحداث الدائرة الآن، وظهور ما يسمى بـ(الجيش العراقي الحر)، والأخير يرتبط ارتباطاً مباشراً بالأحداث التي تجري في سورية».
وعد القيادي في التيار الصدري ان الطائفية تدار من قبل أجندات خارجية لا تريد للعراق ان يكون موحدا، وتعمل على تفريق الشيعة والسنّة، وتسعى الى ألا يجتمعا في خندق واحد، مؤكداًً «وجوب الحذر منها والتصدي لها برؤية حقيقية عراقية بحتة، الغرض منها توحيد الصف العراقي، وكشف حقائق تلك المؤامرات، ومتابعة كافة خيوطها والقضاء عليها تماماً».


=======



في تقرير صادر عن مركز البحوث بموسكو:

الغرب يستهدف نفوذ روسيا الدولي
عبر إسقاط النظامين السوري والإيراني

صوفيا – الوطن: اعتبر تقرير صادر عن مركز البحوث في جامعة موسكو «ان سورية تمثل العقبة الأساسية في الصراع الدائر بين الولايات المتحدة والدول العربية السنية من جهة وبين إيران الشيعية من جهة اخرى»، مبيّناً «ان سورية ليست فقط حليفة إيران، بل هي بوابتها الى الشيعة العرب ومن دونها يضعف النفوذ الإيراني في الساحة العربية».
ويشير التقرير الذي أعده مدير المركز اندريه فورسوف الى «ان اهمية سورية بالنسبة لروسيا تكمن في كونها حليفها العربي الأخير، وبخسارتها ستفقد موسكو مواقعها في المنطقة»، منبهاً الى «ان التخلص من روسيا سيحين دوره بعد الإطاحة بنظامي دمشق وطهران»، مؤكداً «ان المشهد الاوسع يثبت ذلك من تطورات الشرق الأوسط الى نشر الدرع الصاروخية في اوروبا وتوسع الأطلسي الى الشرق»، مستنتجاً «ان الغرب يسعى لاستهداف روسيا ودورها العالمي عبر إسقاط سورية ونظامها» وقال «إن اطاحة النظامين السوري والإيراني سيعرض كامل المنطقة التي هي على تماس مع الحدود السابقة للاتحاد السوفييتي والقريبة من القوقاز الروسي لخطر الفوضى التي ستنتقل عدواها الى آسيا الوسطى وتشكل تهديداً لروسيا والصين».
ويرى التقرير أن واشنطن اصطدمت في سورية مع قوة صاعدة هي الصين التي تربطها احلاف طاقة بدول الشرق الأوسط «وهي ترتبط أيضاً بعلاقات تحالف وثيقة مع إيران ومناطق العراق الجنوبية الشيعية»، وقال «ترى الصين ان الهجوم على سورية يهدف الى محاصرتها في مجال الطاقة».
ووفقاً للتقرير فإن الولايات المتحدة تسعى لإضعاف روسيا وكسر شوكتها»، وقال «إن سيطرة أمريكا على مصادر الطاقة في الشرق الأوسط سيتيح لها احكام قبضتها على اوروبا»، مشدداً على «ان واشنطن تسعى الى اشاعة سياسة (الفوضى الخلاقة) في الشرق الأوسط عن طريق الإسلاميين، وهي شرعت بتنفيذ خطتها هذه في مصر».
واتهم التقرير الاستخبارات الغربية بتنفيذ عملية تفجير مجلس الأمن القومي السوري، مشيراً الى «أن بصماتها واضحة في هذه العملية»، وقال «إن معظم حسابات الأطلسي تتمحور حول دور تركيا التي تحلم بتجزئة سورية الى 6 أقاليم تسيطر هي على نصفها في مخطط يعيدنا الى العهد العثماني»، واضاف «ان الغرب سيكتفي بالمحاربة بالوكالة من طريق دعم المقاتلين عسكرياً والجيش الحر بالتنسيق والعمل المشترك مع الدول الخليجية».


======



كبير أساقفة يفر من حلب

روما – رويترز: قالت وكالة أنباء «فيدس» الإخبارية الكاثوليكية إن كبير أساقفة مسيحي فر من سورية بعد تعرض مكتبه للنهب الأسبوع الماضي.
وقالت الوكالة إن المطران جان كليمان جنبرت رئيس أساقفة حلب للروم الملكيين الكاثوليك وعدداً من القساوسة فروا الى لبنان بعد الهجوم الذي وقع يوم الخميس.
وقالت وكالة فيدس إن «مجموعات مجهولة تريد تأجيج حرب دينية وجر الشعب السوري الى صراعات طائفية» هاجمت المنطقة المسيحية في الحي القديم في حلب.
وقال التقرير إن متحفاً مسيحياً ومكتباً للطائفة المارونية المسيحية تضررا أيضاً.


=========


المستشارون العسكريون الروس يواصلون عملهم في سورية

60 قتيلا وجريحا في انفجار بريف دمشق


دمشق - ا ف ب: قتل 12 شخصا وجرح 48 آخرون بعضهم في حال خطيرة في انفجار استهدف مشيعين في بلدة جرمانا ذات الغالبية المسيحية والدرزية بريف دمشق، بحسب التلفزيون السوري الرسمي.
ولفت التلفزيون في شريط اخباري الى «استشهاد 12 مواطنا واصابة 48 بجروح بعضهم في حالة خطيرة من جراء التفجير الارهابي بسيارة مفخخة الذي استهدف موكب تشييع شهيدين في جرمانا بريف دمشق».
من جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان «سبعة مواطنين قتلوا واصيب نحو 46 بجراح اثر التفجير الذي استهدف موكب تشييع مواطنين اثنين موالين للنظام في ضاحية جرمانا».
وكان التلفزيون السوري اعلن في وقت سابق عن «تفجير ارهابي بسيارة مفخخة اثناء تشييع شهيدين قضيا بتفجير ارهابي في جرمانا بريف دمشق»، موضحا ان «الانباء الاولية تشير الى ان التفجير الارهابي ادى سقوط عدد من الشهداء في صفوف المدنيين».
وافاد مسؤول عسكري وكالة فرانس برس ان «جنازة كانت تتجه صوب المقبرة عندما انفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة الى جانب الطريق».
وافاد مصور وكالة فرانس برس من المنطقة ان الانفجار «ادى الى تضرر عدد من الابنية بشكل كبير»، مضيفا ان واجهة احد المباني «دمرت بالكامل».
وبثت قناة «الاخبارية» الرسمية مقاطع فيديو لموقع الانفجار اظهر حافلة ركاب صغيرة مشتعلة ودمارا كبيرا في المكان، بالاضافة الى تضرر واجهات المباني المحيطة بشكل كبير حيث تحطمت واجهات الطوابق العليا.
من جانبه، اتهم الناطق باسم المجلس الوطني السوري جورج صبرا في اتصال مع وكالة فرانس برس، النظام السوري بالوقوف وراء التفجير.
واضاف ان النظام اراد بهذا التفجير اليوم «التغطية على مجزرة شكلت ذروة المجازر البشعة»، مضيفا ان الهدف الثاني هو «معاقبة اهل جرمانا المختلطة طائفيا وذات الغالبية المسيحية والدرزية على احتضان النازحين من المجازر في المدن المجاورة مثل داريا وزملكا وحرستا وعربين وغيرها».
ولفت الى ان «بصمات النظام» السوري واضحة وهو «لا يريد لاي مدينة سورية ان تحتضن اهل مدينة اي مدينة اخرى».
وقال ان ذلك ياتي «ضمن محاولة النظام تحويل الثورة من ثورة شعب ثائر ضد سلطة غاشمة الى حرب اهلية على اسس طائفية».

مستشارون

الى ذلك اعلن مسؤول عسكري روسي رفيع المستوى ان المستشارين العسكريين الروس يواصلون عملهم في سورية.
وقال رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال نيقولاي مكاروف في تصريح نقلته وكالة انباء (ايتار تاس) أمس ان «المستشارين يواصلون عملهم في سورية وفقا للخطط المرسومة ومن السابق لأوانه الحديث عن رحيلهم من هناك».


اشتباكات

في غضون ذلك قالت لجان التنسيق المحلية في سورية أمس ان اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات الامن والشبيحة دارت في حي تشرين بدمشق فيما ارتفعت حصيلة القتلى بنيران قوات النظام الى 78 شخصا معظمهم سقط في ادلب ودمشق وريفها.
واضافت اللجان في بيانات متفرقة حول تطورات الاوضاع الميدانية ان اشتباكات عنيفة دارت كذلك في محيط بلدة زملكا بريف دمشق تزامنا مع قصف مدفعي استهدف مدينتي حرستا وعربين من قبل القوات الحكومية.وتحدثت اللجان عن سقوط عدد كبير من القتلى جراء قصف عنيف استهدف مدينة القصير في حمص كما قتل ستة آخرون بينهم امرأتان نازحتان واصيب العشرات في قصف استهدف قرية شهرناز في حماة.

انقاذ

إلى ذلك تداعى عدد من الائتلافات المعارضة السورية التي تدعو الى تغيير النظام «جذريا» وتنبذ العنف وترفض التدخل الخارجي الى عقد مؤتمر وطني «لانقاذ سورية» من اجل اقامة نظام «ديموقراطي جديد تعددي» لمواجهة مخاطر انزلاق سورية نحو حرب اهلية.
وقال المنسق العام للمؤتمر رجاء الناصر، في مؤتمر صحافي عقد لاعلان هذا المؤتمر الثلاثاء انه «لتوحيد رؤى المعارضة الوطنية الديموقراطية، داخل البلاد وخارجها، وفي مسعى لانقاذ سورية من المخاطر التي تتعرض لها (...) وتاكيدا على حق الشعب السوري في اقامة نظام ديموقراطي تعددي والحفاظ على وحدته تم التوافق على عقد مؤتمر وطني لانقاذ سورية».
ومن المقرر عقد هذا المؤتمر في دمشق يوم الاربعاء 12 سبتمبر المقبل تحت شعار من اجل «تغيير ديموقراطي يحفظ وحدة الوطن وسيادته ويحمي سلمه الاهلي».
ويشارك في المؤتمر 20 حزبا وتيارا بينها احزاب الهيئة العامة للتنسيق والتغيير الديموقراطي وتيار بناء الدولة السورية وحزب التنمية الوطني وحزب الانصار وغيرها.















 الموضوع الأصلي : واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة , واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة , واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة ,واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة ,واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة , واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ واشنطن تدعو المعارضة السورية لتنظيم نفسها قبل أن تشكل الحكومة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة