الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة الخميس 30 أغسطس 2012 - 1:57








نيوز أورليانز – رويترز: ضرب الإعصار «إسحق» جنوب لويزيانا محملاً برياح شديدة وأمطار غزيرة الاربعاء، ومن المقرر أن يصل الى مدينة نيو أورليانز خلال وقت لاحق بعد سبع سنوات من تدمير الإعصار كاترينا المدينة.
والإعصار «إسحق» هو أول الأعاصير التي تصل الى اليابسة بالولايات المتحدة هذا الموسم. ورغم ان الإعصار ليس في قوة كاترينا التي كانت من الفئة الثالثة عندما ضربت كريسنت سيتي يوم 29 أغسطس عام 2005، فإن «إسحق» وهو من الفئة الأولى مازال يذكر الناس بمدى تعرض نيو اورليانز لخطر الأعاصير.
وسيكون الإعصار أول اختبار لوسائل الحماية من الفيضانات التي أقيمت بتكلفة مليارات الدولارات بعد أن انهارت السدود في مواجهة كاترينا مما أدى الى إغراق أجزاء كبيرة من المناطق المنخفضة في نيو أورليانز.
وحذر المركز الوطني للأعاصير من ان «إسحق» المحمَّل برياح تبلغ سرعتها 130 كيلومتراً في الساعة يتسبب في ارتفاع الأمواج لدرجة خطيرة وان من المتوقع ان تحدث فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة.
وسيكون «إسحق» أيضاً اختباراً لمدى صمود المسؤولين ودرجة استعداد المدينة والمنطقة التي سقط فيها نحو 1800 قتيل في إعصار عام 2005 الذي كان الكارثة الطبيعية التي كلفت الولايات المتحدة أكبر خسائر في تاريخ البلاد.
واستعد المسؤولون من رئيس بلدية نيو أورليانز الى حاكم لويزيانا الى الرئيس الامريكي باراك أوباما قبل وصول الإعصار واضعين في الاعتبار الفوضى وجهود الإغاثة الفاشلة خلال الإعصار كاترينا.
وأخذ نحو ألف من أفراد الحرس الوطني الامريكي في سيارات عسكرية مواقعهم في الشوارع شبه الخالية في نيو أورليانز حاملين البنادق لحفظ النظام.
وسرت دوريات للشرطة في الشوارع المظلمة.
وبعد الإعصار كاترينا المدمر أقام فيلق المهندسين التابع للجيش نظام دفاع قيمته 14.5 مليار دولار من الأسوار وبوابات الفيضانات والسدود والمضخات المصممة لحماية المدينة من الأمواج المرتفعة.
ويشعر سكان مناطق منخفضة في لويزيانا التي تعرضت لبعض الفيضانات بالفعل الثلاثاء بالقلق.
وقالت افينال تيرنس (52 عاماً) التي تم إجلاؤها إنها تتمنى أن تصمد السدود. في حين ان البعض قرر التحلي بالشجاعة وتوجهوا الى حانات قبل أن يضطروا للاحتماء بالمنازل.
وقال سكوت يانغ (56 عاماً) «كنت هنا خلال الإعصار كاترينا.. لذلك أشعر أنني شهدت ما هو أسوأ. هذا الإعصار لن يكون بهذا السوء».
ومن المتوقع أن يصل «إسحق» الى نيو أورليانز صباح اليوم. ورغم ان «إسحق» لم يصل الى قوة الإعصار إلا الثلاثاء إلا انه قتل 23 شخصاً على الأقل وسبّب فيضانات كبيرة وخسائر في هايتي وجمهورية الدومنيكان قبل أن يسير بمحاذاة الطرف الجنوبي لفلوريدا يوم الأحد وقبل ان يقطع المياه الدافئة لخليج المكسيك.















 الموضوع الأصلي : الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة , الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة , الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة ,الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة ,الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة , الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الإعصار «إسحق» يضرب لويزيانا محمَّلاَ برياح شديدة وأمطار غزيرة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة