الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: ~ المنتديات العامه ~ :: قسم السيارات

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات السبت 1 سبتمبر 2012 - 0:06










ليمبورغ/فولكلينغين - (د ب أ):
عادة ما تحاول شركات السيارات إثارة روح المنافسة بين العملاء من خلال طرح إصدارات بأعداد محدودة للغاية، وبالتالي تعمل على الترويج لمنتجاتها وتعزيز مبيعاتها من السيارات.
وأوضح نيك مارغيتس، من مؤسسة «جاتو دايناميكس» لتحليل الأسواق بمدينة ليمبورغ الألمانية، هذا الاتجاه بقوله :''كلما انخفض عدد نسخ الإصدار الخاص، يزيد الإقبال عليه من قبل العملاء''. ويظهر هذا الاتجاه بصفة خاصة لدى الشركات المتخصصة في إنتاج سيارات الصالون الفاخرة أو الأيقونات الرياضية ذات السرعة الخارقة.
ويلاحظ الخبير الألماني أن باقة الموديلات الخاصة التي يتم إنتاجها بأعداد محدودة أو السيارات التي تستمر لفترات طويلة تتيح للشركات أن تحظى بحضور إعلامي قوي وأن يتم تسليط الأضواء عليها كثيراً.
ويعتبر الموديل الفاخر الحالي من شركة أستون مارتن البريطانية من أبرز الأمثلة على هذا التوجه لدى شركات السيارات العالمية، حيث يشتمل اسم السيارة على العدد الإجمالي المحدد لإنتاجها. ويتم دفع السيارة One-77 الفاخرة بسواعد محرك مكون من 12 أسطوانة ويولد قوة 559 كيلووات/760 حصان، ويرجع سر تسميتها بهذا الاسم إلى أن كل سيارة ستكون نسخة من العدد الإجمالي لإنتاجها والذي يبلغ 77 سيارة فقط.
أثرياء الصين
وأعلنت شركة فيراري عن عزمها طرح إصدار محدود من سيارتها F458 لمخاطبة طبقة الأثرياء والموسرين في الصين، وتروج الشركة الإيطالية لسيارتها الرياضية الجديدة من خلال طرحها مع قدوم عام التنين، وقد قامت بتزينها بالعديد من المخلوقات الأسطورية ذات اللون الذهبي مع ترقيمها بالحروف الصينية. ومن المقرر أن يتم إنتاج 20 نسخة فقط من هذه السيارة الإيطالية المخصصة للأسواق الصينية.
كما لعب الرقم 356 دوراً هاماً لدى شركة بورشه مؤخراً، حيث عززت الشركة الألمانية من مبيعات سيارتها المكشوفة من خلال طرح الموديلSpeedster، المحدد إنتاجه بعدد 356 نسخة فقط، وذلك باعتباره الجيل الأخير من سيارة بورشه 911 كابريو.
وتنطبق نفس القاعدة على الإصدار المحدود من السيارة 918 Spyder، حيث أكد المتحدث الإعلامي باسم الشركة الألمانية على أنه ''لن يتم إنتاج أكثر من 918 نسخة'' من السيارة الهجين Plug-in، التي يمكنها الانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 320 كلم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاكها على منصة الفحص 0ر3 لتر/كلم، وتتوافر في الأسواق نظير تكلفة تبلغ حوالي 940 ألف دورلاً أمريكياً.
علاقة عكسية
ومن الواضح أن المنتجات التي يتم طرحها بأعداد محدودة أو الإصدارات الخاصة تلقى إقبالاً كبيراً من العملاء، حيث يقول جوزيف الطيار، المتخصص في بيع السيارات الفاخرة في قطر، :''طالما أن المنتج بأعداد محدودة فإنه يشهد رواجاً كبيراً، سواء كان ذلك أرقام هاتفية أو لوحات سيارات بأرقام مميزة أو موديلات سوبر رياضية''. ويؤكد الخبير الألماني نيك مارغيتس على أن الأمر في قطر لا يختلف عما هو في العواصم العالمية الأخرى مثل بكين وموسكو وبرلين.
ولكن حتى مع توافر الإمكانيات المادية، فإن هناك بعض الأثرياء ورجال الأعمال المرموقين لم تعد تستهويهم مسألة شراء السيارات الفاخرة التي يتم إنتاجها بأعداد محدودة، لذلك تلجأ بعض الشركات إلى استطلاع طموحات هؤلاء العملاء قبل انتاج هذه السيارات، ويقول نيك مارغيتس :''غالباً ما تكون هناك اتصالات وثيقة مع النخبة من الأثرياء وكبار الشخصيات في المجتمع، من أجل استطلاع آرائهم بشأن طرح موديل خاص من السيارات الفاخرة''، وهذا ما يفسر وجود طلبات شراء بالفعل من عملاء مرموقين، مع إعلان شركات السيارات عن طرح مثل هذه الموديلات.
وعلى الجانب الآخر فإن شركات السيارات غالباً ما تضع نفسها في مأزق من خلال الترويج لمنتجاتها ذات الأعداد المحدودة للغاية، وهذا ما ينطبق على سيارة لامبورغينيAventador J، التي ظهرت بمعرض جنيف الدولي للسيارات، والتي أدت إلى إغضاب بعض عملاء الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية؛ لأن مدير الشركة شتيفان فينكلمان أكد على ''أنه سيتم إنتاج السيارة لمرة واحدة فقط''، في حين أن هناك عدة طلبات لشراء السيارة التي بلغت تكلفتها 6ر2 مليون دولاراً أمريكياً. ولكن في النهاية ذهبت هذه الأيقونة المتفردة إلى عميل واحد فقط.
ويقول كاي زيغلير، مدير شركة ميني التابعة لمجموعة بي إم دبليو الألمانية، إنه لم يواجه مثل هذه المشكلات مع سيارات ميني؛ لأنه يتم طرح موديلات هذه العلامة التجارية البريطانية بأعداد أكبر بعض الشيء، حتى في حالة الإصدارات الخاصة ذات الأعداد المحدودة، التي تهدف الشركة البريطانية من خلالها إلى إثارة روح التفرد والتميز لدى العملاء.
وتعول شركة ميني في تحقيق هذا الهدف من خلال خطوط التجهيزات المعروفة باسم ميني Bakerstreet وميني Bayswater، أو من خلال إجراء العديد من التعديلات والتغييرات التقنية على موديلاتها، كما هو الحال في الموديل الرياضي John Cooper Works GP، المقرر طرحه في الأسواق خلال فصل الخريف المقبل، على أن يقتصر إنتاجه على 2000 نسخة فقط.
فئة الأسعار الأقل
وتحاول العديد من الشركات نقل فكرة إنتاج الموديلات الخاصة بأعداد محدودة من عالم السيارات السوبر رياضية إلى الموديلات في فئة الأسعار الأقل، فعلى سبيل المثال سيتم طرح 200 نسخة فقط من السيارة مازدا MX-5 Senshu أو إنتاج 499 نسخة سيارة أبارث 695 Maserati Edizione من شركة فيات الإيطالية.
ودائماً ما تعول شركات السيارات والمستوردون على سحر الأعداد المحدودة، إلى جانب التجهيزات الخاصة لتحفيز العملاء على شراء الموديلات خاصة، والتي غالباً ما تكون نظير تكلفة مرتفعة.















 الموضوع الأصلي : سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات , سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات , سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات ,سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات ,سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات , سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ سحر الأعداد المحدودة .. الموديلات الخاصة تعزز مبيعات السيارات ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة