الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا الأحد 2 سبتمبر 2012 - 6:18









واشنطن – عواصم – وكالات: أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ان بلاده ستحافظ على تفوقها العسكري، وستظل تركز على مهمتها في أفغانستان في الوقت الذي تعمل فيه على إنهاء الحرب هناك بطريقة مسؤولة.
وقال أوباما في قاعدة «فورت بليس» بتكساس أمس لمناسبة الذكرى الثانية لانتهاء الحرب على العراق، إن بلاده ستواصل القيام بالاستثمارات اللأزمة «للحفاظ على أفضل قوات عسكرية في العالم»، مضيفاً ان واشنطن ستحافظ دائماً على تفوقها العسكري.
وخاطب أوباما العسكريين الموجودين قائلاً «لقد حظينا بأفضل قوات عسكرية تدريباً وقيادة وتجهيزاً في التاريخ البشري. وأنا كقائد عام (للقوات المسلحة)، سأواصل السير في هذا الطريق».
وأضاف أوباما «لقد تركتم العراق بفخر، وانتهت مهمتكم ورؤوسكم مرتفعة.. والعراق اليوم أمام فرصة تحقيق مصيره».
وتابع قائلاً «كان لدينا المزيد لنقوم به، بما في ذلك محاربة تنظيم القاعدة»، وتحدث عن تحقيق تقدم في هذا الاتجاه، قائلاً «لقد تخلصنا مع حلفائنا وشركائنا من المزيد من قيادات القاعدة الإرهابيين أكثر من أي وقت مضى منذ هجمات 11 سبتمبر.. وبفضل شجاعة قواتنا، فإن القاعدة على طريق الهزيمة ولن يهدد بن لادن بعد اليوم الولايات المتحدة».
وتحدث عن الوضع في أفغانستان وقال «سأخبركم الحقيقة، مازال القتال قاسياً هناك»، مضيفاً «نقوم بتدريب القوات (الأفغانية هناك). ونقل القيادة الأمنية لأفغانستان جارية. وكما وعدنا سابقاً فإن ما يزيد على 30 ألف جندي سيعودون الى ديارهم الشهر المقبل».
وقال «كما في العراق، سننهي هذه الحرب (في أفغانستان) بمسؤولية»، مضيفاً انه ومع انتهاء هذه الحرب «سنبقى متيقظين الى ان تتوقف أفغانستان بأن تكون مصدراً للهجمات مجدداً ضد أمريكا.. وبالتالي نحن لا ننهي حرباً فحسب. نحن نفعل ذلك بطريقة تجعل أمريكا آمنة والأمريكيين أقوى».

لويزيانا

على صعيد آخر، ما إن انتهت احتفاليات المؤتمر الجمهوري الذي نصبه مرشحاً للبيت الأبيض حتى استانف ميت رومني حملته الانتخابية الجمعة معدلاً في اللحظة الأخيرة برنامجه لتفقد نيو اورلينز بعد مرور الإعصار اسحق.
وأعلن الرئيس باراك اوباما في أعقاب ذلك انه سيتفقد الاثنين المدينة التي اجتاحتها فيضانات كبيرة، فيما أكد احد مستشاريه ان هذه الزيارة كانت مقررة قبل إعلان رومني عن زيارته المفاجئة.
وبعدما انتقد بشدة حصيلة الرئيس المنتهية ولايته خلال تنصيبه الخميس مرشحاً للانتخابات الرئاسية في السادس من نوفمبر، اختار رومني إلغاء لقاء مقرر في فرجينيا (شرق) سعيا منه لتلميع صورته كرجل الموقف.
وقال زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ هاري ريد منتقداً خطوة رومني إنه ليس رئيساً ولو كان رئيساً لما كانت خططه لميزانية البلاد سمحت بمواجهة الأضرار التي خلّفها الإعصار «اسحق» وإغاثة الضحايا.
وذكر ريد ببرنامج «بول راين» مرشح رومني لمنصب نائب الرئيس في ما يتعلق بالميزانية الذي ينص على تخفيض حاد في المساعدات المخصصة للكوارث الطبيعية فوصف زيارة المرشح الجمهوري الرامية مبدئياً الى «التعبير عن التعاطف» بأنها «ذروة الخبث».
وذهبت السناتورة الديموقراطية عن لويزيانا ماري لاندريو في الاتجاه ذاته فأبدت أملها بان تحمل زيارة رومني المرشح الى «التفكير في نهج حزبه في ما يتعلق بسبل تمويل الرد على الكوارث».
والتقى ميت رومني خلال زيارته حاكم لويزيانا الجمهوري بوبي جيندال وجال في آلية مجهزة للعبور وسط المياه.
وكان ميت رومني قطع وعدا امام ناشطي حزبه الخميس خلال المؤتمر الوطني الجمهوري في تامبا (فلوريدا، جنوب شرق) بـ«إحياء وعد أمريكا» وسعى للتقرب من الناخبين متطرقاً الى حياته الخاصة في وقت يعتبر بارداً وبعيداً عن انشغالات الناس العاديين، وهو يعتزم المضي في هذا النهج الجديد مع هذه الزيارة لسكان نيو اورلينز.
وحط ميت رومني مع زوجته آن عند الظهر في عاصمة ثقافة الكريول وموسيقى الجاز.
وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أعلن ان اوباما يعتزم زيارة لويزيانا بعد تجمع انتخابي في اوهايو (شمال) الاثنين وسيلتقي ممثلين عن السلطات المحلية وسكانا تضرروا جراء الإعصار.
لكن المتحدث رفض التعليق على جدوى زيارة رومني الى المدينة في وقت لا يتولى اي مهام رسمية.
وقال أحد مستشاري اوباما للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية «اير فورس وان» إن «قرار الرئيس زيارة نيو اورلينز الاثنين اتخذ قبل أن يعلن الحاكم رومني عن قراره زيارة لويزيانا الجمعة».

الصين

من ناحية أخرى، دعت الصين الساسة الأمريكيين الى »التوقف عن توجيه اتهامات لا أساس لها» بعد خطاب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني في مؤتمر الحزب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السبت.
وكان رومني قد ذكر الصين مرتين في خطابه فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدث باسم الحكومة هونغ لونغ لى قوله «ينبغي على جميع السياسيين الأمريكيين، بغض النظر عن حزبهم السياسي، النظر الى التطور الصيني بطريقة موضوعية وعقلانية، وفهم العلاقات الصينية الأمريكية بشكل صحيح والتوقف عن توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الصين وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للصين وبذل المزيد من الجهد للمساهمة في تعزيز الثقة والتعاون المتبادلين بين الصين والولايات المتحدة بأسلوب يتسم بالمسؤولية».















 الموضوع الأصلي : أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا , أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا , أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا ,أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا ,أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا , أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أوباما يتعهد بالحفاظ على تفوّق أمريكا العسكري ورومني يسبق غريمه إلى تفقّد سكان لويزيانا ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة