الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 8:18








اختارت السعودية عدم حضور اجتماع لوزراء خارجية اربع دول في المنطقة بشان سوريا أمس الاثنين، بسبب حضور إيران.

وعقدت المجموعة التي تألفت بمبادرة مصرية وهي مصر وتركيا وايران والسعودية اجتماعا تمهيديا في وقت سابق على مستوى كبار المسؤولين في وزارات الخارجية.

وأكد محمد كامل عمرو في مؤتمر صحفي مشترك حضره صالحي وداود أوغلو، في ختام المباحثات التي استمرت أكثر من 3 ساعات امتدت إلى عشاء عمل أقامه وزير الخارجية على شرف وزيري الخارجية التركي والإيراني، أن اجتماع اليوم لوزراء خارجية الدول الثلاث جاء متابعة للاجتماع الذي تم الأسبوع الماضي بين كبار مسئولي الدول الثلاث والسعودية.

وأوضح عمرو أن السعودية لم تتمكن من الحضور بسبب ارتباطات سابقة "وبالطبع سنحيطهم علما بناء على طلبهم بتفاصيل ما تم مناقشته اليوم خلال اجتماع اليوم".

وأضاف "ناقشنا مجموعة من الأفكار والمبادىء بصورة عامة من شأنها التوصل لحل للوضع المأساوي في سوريا وبما من شأنه وقف نزيف الدماء".

وقال وزير الخارجية إنه تم الاتفاق على استمرار عملية التشاور، كما تقرر عقد الاجتماع القادم بين هذه الأطراف في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأوضح أنه تم عقد اجتماع آخر الليلة أيضا مع الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا، بحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث قام الإبراهيمي بتقديم عرض للمهمة التي قام بها مؤخرا لسوريا خلال الأيام الماضية.

و أضاف أحمد داود أوغلو وزير خارجية تركيا أن الإجتماع جاء لبحث ما يمكن تقديمه من إسهامات لوقف نزيف الدم السوري و أكد أيضاً أن الإجتماع القادم سيكون في نيويورك في الخامس و العشرين أو السادس من عشرين.

كما صرح وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أن الكل أكد على ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية.















 الموضوع الأصلي : السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران , السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران , السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران ,السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران ,السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران , السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ السعودية تغيب عن اجتماع مصر وتركيا وإيران ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة