الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

منتديات الولف العربيه :: المنتديات الخاصه :: قسم الاخبار

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
البلد : لبنان
نوع المتصفح :
عدد المساهمات : 980
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/04/2012
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

 

موضوع: الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 9:38








قال المبعوث المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، عقب لقائه الرئيس السوري، بشار الأسد، السبت، إن الأزمة في سوريا كبيرة وتتفاقم، مضيفا أنها تشكل خطرا على الشعب السوري والمنطقة وعلى العالم.

وأكد الإبراهيمي أن الفجوة بين الأطراف السورية متباعدة جدا، واعدا بالتدخل والحديث مع الدول التي لها نفوذ ومصلحة مع سوريا.

ومن جهته، دعا الرئيس السوري، إلى حوار "يرتكز على رغبات جميع السوريين".

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن الأسد قوله "إن المشكلة الحقيقية في سوريا هي الخلط بين المحور السياسي وما يحصل على الأرض"، مشيرا إلى أن "العمل على المحور السياسي مستمر، وخصوصا الدعوة إلى حوار سوري يرتكز على رغبات جميع السوريين"، نقلا عن وكالة فرانس برس.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن الأسد تأكيده للإبراهيمي "التزام سوريا الكامل بالتعاون مع أي جهود صادقة لحل الأزمة في سوريا طالما التزمت الحياد والاستقلالية".

وأضاف الأسد أن نجاح العمل السياسي "مرتبط بالضغط على الدول التي تقوم بتمويل وتدريب الإرهابيين وتهريب السلاح إلى سوريا لوقف القيام بمثل هذه الأعمال".

ونقلت سانا عن الإبراهيمي تأكيده أن "الحل لا يمكن أن يأتي إلا عن طريق الشعب السوري نفسه".

وشدد الإبراهيمي، بحسب سانا، على "ضرورة تضافر جهود جميع الأطراف لإيجاد حل للأزمة بالنظر إلى أهمية سوريا ومكانتها الاستراتيجية وتنوعها السكاني، وتأثير الأزمة في سوريا على المنطقة برمتها".

وقال الإبراهيمي للصحافيين عند عودته إلى الفندق بعد اللقاء إن "الأزمة في سوريا تتفاقم وتشكل خطرا على الشعب السوري والمنطقة والعالم".

وأضاف "سنحاول جهدنا أن نتقدم ونجند إمكاناتنا وطاقاتنا لمساعدة الشعب السوري".

وتابع "سيكون لنا مكتب في دمشق، ووعدت الحكومة السورية بأنها ستمكنه من القيام بعمله".

وأدت الأزمة السورية المستمرة منذ 18 شهرا، إلى مقتل أكثر من 27 ألف شخص، حسب أرقام المعارضة السورية.

وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة، فانينا مايستراتشي، إن الإبراهيمي أجرى اتصالات أمس الجمعة مع عدد من أعضاء هيئة التنسيق الوطني والديمقراطي (معارضة في الداخل)، وكذلك مع السفير الروسي والقائم بالأعمال الصيني في سوريا.

والتقى موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية أيضا طاقم الأمم المتحدة في سوريا، وكذلك موفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ومن المقرر أن يجري الإبراهيمي، السبت، أيضا محادثات مع "مجموعة السفراء العرب ومع وفد من الاتحاد الأوروبي وممثلين عن المعارضة" السورية.

ولم تكشف المتحدثة هوية الذين سيلتقيهم الإبراهيمي، وقالت إنها "لا تعلم متى سيعود إلى نيويورك".

وأجرى الإبراهيمي بعد وصوله إلى دمشق محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم. والتقى أيضا بالسفير الإيراني في سوريا، بحسب المتحدثة باسم الأمم المتحدة.















 الموضوع الأصلي : الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: GeNeRaL




منتديات الولف العربيه
الــرد الســـريـع


منتديات الولف العربيه
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار , الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار , الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار ,الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار ,الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار , الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الإبراهيمي يحذر من أزمة سوريا والأسد يدعو إلى حوار ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا

>




منتديات الولف العربيه

مواضيع ذات صلة